اهلا بكم في جمعية البر

سلة التبرعات

سلة التبرعات

البريد الإلكتروني

info@albir.sa

رقم الهاتف

920005757

  • إهداء تبرع
  • صندوق الاسرة
ر.س

سيذهب تبرعك تلقائياً للحالات الأشد احتياجاً

الدفع 0.00 ر.س

الشراكات المجتمعية:
    جــاءت رؤيـــة المملكـــة العربيـــة الســـعودية وفـــق مكانتهـــا الرياديـــة فـــي العالـــم كعمـــق اســـتراتيجي ووفـــق قوتهـــا الاســـتثمارية وموقعهـــا الاســـتراتيجي بيـــن القـــارات الثلاث. وتعتمـد رؤيـة مملكتنـا الغاليـة علـى 3 محـاور وهـي مجتمـع حيـوي – واقتصــاد مزدهــر – ووطــن طمــوح، تتكامــل تلــك المحــاور لتحقيــق الهــداف والــروى والمرتكــزات الأساسية للرؤيــة الطموحــة 2030م . وتشهد المملكـــة العربيـــة الســـعودية حـــراكا وفعاليات فـــي إشـــراك الجميــع فــي عمليــة التنميــة داخــل المجتمــع والاســتفادة القصــوى مـــن المـــوارد والطاقـــات مـــن خـــلال الشـــراكات المجتمعيـــة كأحـــد الوســـائل الهامـــة فـــي تعزيـــز التكامـــل بيـــن تلـــك المحـــاور الأساسية لرؤيـــة 2030م فـــي ترابـــط احتياجـــات المجتمـــع مـــع الجهـــات ذات العلاقـــة بمـــا يتناســـب مـــع التطلعـــات الطموحـــة
مرتكزات الشراكة المجتمعية:
    تعتبر الشراكات المجتمعية محورًا هاماً في القطاع الغير ربحي، وهي أحد أبرز مظاهر التوجه المجتمعي والتي اتخذتها جمعية البر بجدة رؤية ورسالة لها. للأخذ بزمام المبادرة من قبل مؤسسات المجتمع والأفراد نحو المساهمة في تلبية احتياجات المجتمع ككل من هذا المنطلق أطلقت جمعية البر بجدة برامج الشراكات المجتمعية لتحقيق العديد من الأهداف ومنها: -
1-    الســعي الــى المساهمة في أهــداف رؤيــة 2030م للتكامل والتناغم بيـنـ الجهــات والقطاعــات المختلفة داخل وخارج الجمعية.
2-    تشـــجيع القطاعـــات والجهـــات ذات العلاقة بالقيـــام بـــدور أكثـــر فاعليـــة فـــي دعم البرامج والأنشطة والفعاليـــات والمبـــادرات الخاصة بالجمعية والتي تقدمها للفئات المستفيدة.
3-    تعزز التعاون بين الجمعية والمؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع.
4-    إيجاد قنـــوات اتصـــال بيـــن الجمعية والجهـــات ذات العلاقـــة فـــي تفعيـــل الشـــراكات المجتمعيـــة
5-    مشــاركة الجهــات ذات العلاقــة فــي معالجــة التحديــات التي تواجه المجتمع من خلال الشراكات المجتمعية.
6-    توفير وتسهيل آليات التنسيق بين الجمعية والقطاعات الأخرى بالمجتمع.
باقة الشريك المجتمعي:
تعزيز قيام الشركات بمسؤوليتها الاجتماعية يعتبر هدف استراتيجي من أهداف برنامج التحول الوطني لتعزيز التنمية المجتمعية وذلك من خلال الشراكات فيما بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي وتشجيع مساهمة قطاع الاعمال في التنمية المجتمعية.
حيث بادرت جمعية البر بجدة بالمساهمة في تحقيق هذا الهدف من خلال حزمة من الخدمات والشراكات التي تمكنها بإشراك ومساهمة قطاعات الاعمال في تحقيق هذه المبادرة وتحسين الصورة الذهنية لدور قطاعات الاعمال في المسؤولية والخدمات المجتمعية.



للتواصل والاستفسارات مع قسم الشراكات والمشاريع
الأستاذ / باسم محمد الحربي
رئيس قسم الشراكات والمشاريع
جوال رقم :0542770423
بريد الالكتروني: b-alharbi@albir.org.sa