اهلا بكم في جمعية البر

سلة التبرعات

سلة التبرعات

البريد الإلكتروني

info@albir.sa

رقم الهاتف

920005757

  • صندوق الاسرة
  • صندوق الفشل الكلوي
ر.س

سيذهب تبرعك تلقائياً للحالات الأشد احتياجاً

الدفع 0.00 ر.س

وفد من (الإسكان التنموي) يزور جمعية البر بجدة لبحث توفير حلول سكنية للأسر والأيتام
02 Aug

وفد من (الإسكان التنموي) يزور جمعية البر بجدة لبحث توفير حلول سكنية للأسر والأيتام

جدة – عبد القادر رضوان

 

وفد من (الإسكان التنموي)

 

زار وفد من مؤسسة الإسكان التنموي(سكن) برئاسة أمين عام المؤسسة الأستاذ عبد العزيز بن صالح الكريديس، جمعية البر بجدة، والتقى الرئيس التنفيذي للجمعية المهندس محي الدين بن يحيى حكمي، بحضور المدير التنفيذي لمجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بيومي وعدد من مسؤولي الجمعية.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين لتحقيق الأهداف المشتركة بما يدعم الأسر والأيتام في الحصول على مسكن ضمن مشاريع الإسكان التنموي وفق آليات تنظيمية تم مناقشتها خلال الاجتماع، وبما يساهم في تمكين تلك الفئات وتحقيق جودة الحياة لهم وفق مستهدفات الرؤية التنموية للمملكة 2030.

وقد قدم المهندس محي الدين حكمي خلال اللقاء نبذة عن الجمعية عبر العرض المرئي، مستعرضاً نشاطاتها في مجال تمكين الأسر والأيتام وعلاج مرضى الفشل الكلوي، والجهود التي تبذلها للاضطلاع بمسؤولياتها الاجتماعية تجاه تلك الفئات وغيرها من الفئات المجتمعية، مستعرضاً ما تقوم به الجمعية وما تنفذه من مشاريع لتحقيق الاستدامة كمشروع (مقصد جدة) التجاري الترفيهي، إضافة الى ما حققته من تحول تنظيمي من خلال عدد من المُمكنات التي تساهم في دعم العمل الخيري واستدامته، في ظل التحول الرقمي الذي نفذته الجمعية لتيسير بيئة الأعمال فيها كتدشين أجهزة الخدمة الذاتية ومنصة البر الالكترونية، وتطبيق الهواتف المحمولة، وصولاً الى تحقيق جودة الحياة للفئات المستفيدة من خلال مواكبة برامج رؤية المملكة 2030.

من جانبه استعرض الأستاذ عبد العزيز بن صالح الكريديس أهداف مؤسسة الإسكان التنموي والاستراتيجيات التي تسعى لتحقيقها والمبادرات التي تقدمها لمساعدة الأسر محدودة الدخل في الحصول على مسكن وتحقيق الاستقرار وجودة الحياة لتلك الأسر,

كما أبدى حرصه على التعاون مع مختلف الجمعيات للوصول الى تلك الفئات المستفيدة، موضحاً أن المؤسسة قد عقدت شراكات مع أكثر من 350 جمعية لتحقيق تلك الأهداف.

يذكر أن مؤسسة الإسكان التنموي (سكن) هي مؤسسة أهلية تعمل وفق رؤيتها على ريادة وتمكين قطاع الإسكان غير الربحي لتوفير حلول مستدامة، وهي تسعى عبر رسالتها الى تحفيز العطاء والمشاركة المجتمعية وبناء نماذج تمويلية وشراكات مبتكرة وصولاً الى تحقيق الأثر في تقديم حلول سكنية تساهم في تمكين المستفيدين.

قدمت مؤسسة الإسكان التنموي عدداً من المبادرات الهامة، كان أبرزها: مبادرة (جود الإسكان) التي تستهدف اشراك أفراد المجتمع ومنظماته لتقديم المساندة للدعم السكني، عبر منصة إلكترونية تتيح فرص التملك السكني الملائم للمواطنين مع خلق بيئة ملائمة لتمكينهم.

كما قدمت مؤسسة الإسكان التنموي مبادرة (منصة كبار المانحين) التي تسعى الى تيسير التملك عبر تعزيز المشاركة المجتمعية في توفير الحلول السكنية بحيث يشارك طرفان أو أكثر في تحمل قيمة الوحدة السكنية من خلال شراكات ثلاثية بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ومؤسسة (سكن) وكبار المانحين.

إضافة الى مبادرة (مركز حل) وهو مركز معني بتقديم الحلول الابتكارية في قطاع الإسكان عبر استقطاب المبدعين والمبدعات من ذوي القدرات القدرات المتميزة التي تمكنهم من خلق منتجات تفوق التوقعات.

يشار الى أن جمعية البر بجدة تقدم حزمة من البرامج والأنشطة التي تخدم الأسر محدودة الدخل المسجلة لديها عبر العمل على تمكينها من خلال التأهيل والتدريب، كما تقدم عدداً كبيراً من البرامج الخاصة بالأيتام سواء المقيمون لدى أسرهم أو في دور الضيافة التابعة للجمعية حيث يحظون بالرعاية الاجتماعية والتعليمية والنفسية والتثقيفية والترفيهية، وصولاً الى احتضان قدراتهم و صقل مواهبهم ودمجهم المجتمعي، وتأمين مستقبلهم العلمي والعملي.

وقد برز مشروع سكن اليتيمات الذي يتم من خلاله تسليم اليتيمات وحدات سكنية لتملُّكها بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كواحد من المشاريع التي تجسد حرص الجمعية على تحقيق الاستقرار النفسي للأيتام وتهيئة البيئة الملائمة التي تساهم في تحقيق جودة الحياة لهم.