اهلا بكم في جمعية البر

سلة التبرعات

سلة التبرعات

البريد الإلكتروني

info@albir.sa

رقم الهاتف

920005757

  • صندوق الفشل الكلوي
  • إهداء تبرع
ر.س

سيذهب تبرعك تلقائياً للحالات الأشد احتياجاً

الدفع 0.00 ر.س

مبادرات التطوع الملهمة في ورشة (متطوع محترف في “بر جدة”)
16 May

مبادرات التطوع الملهمة في ورشة (متطوع محترف في “بر جدة”)

نظمت جمعية البر بجدة ممثلة بإدارة التطوع بالتعاون مع إدارة الدعم المؤسسي ورشة عمل بعنوان: (متطوع محترف في جمعية البر بجدة)، قدمها الدكتور أحمد الفايدي عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبد العزيز بحضور أعضاء مجلس الإدارة أ. محمد سعيد أبو ملحة، وم. سمير بن أحمد القرشي، وأ. سعد بن مسحل العتيبي، والرئيس التنفيذي للجمعية م. محي الدين يحيى حكمي، وعدد من مسؤولي الجمعية.
تستهدف الورشة نشر ثقافة العمل التطوعي، وتمكينه في الجمعية، مع إيضاح نظامه، بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 في دعم العمل التطوعي، وهو ما يتواكب مع أهداف الجمعية الاستراتيجية التي تضمنت في محورها الاجتماعي تمكين العمل التطوعي وتعظيم أثره المجتمعي.
تضمنت الورشة عدداً من المحاور التي تم خلالها التعريف بأنظمة العمل التطوعي وكيفية التسجيل في منصة التطوع، مع إلقاء الضوء على أهمية اكتساب الساعات التطوعية للترقيات الوظيفية، وآليات تحفيز الموظف المتطوع في ظل مفهوم: “التطوع بلا مقابل يصنع محترفاً، يبني مجتمعاً، يترك أثراً”، إلى جانب توضيح كيفية استحداث فرص تطوعية نوعية، وإبراز أثر التطوع داخل المنظمات باعتباره أحد مسرّعات الأعمال.
وقد استعرض الدكتور أحمد الفايدي خلال الورشة عدداً من التجارب التطوعية الغربية التي تتوافق في أبعادها الإنسانية والأخلاقية مع ما جاء به ديننا الحنيف، مُقدماً عدداً من قصص النجاح الملهمة التي تم تحقيقها من خلالها.
وقد شارك الحضور بمداخلات أثرتْ النقاش، الذي استعرض خلاله الرئيس التنفيذي وأعضاء المجلس تجارب الجمعية في العمل التطوعي، والتحولات التي تمت من خلاله في الوعي المجتمعي في ظل ما يتركه من أثر مستدام يعود بالخير على المجتمع ويساهم في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وفي ختام الورشة قدم الرئيس التنفيذي وأعضاء المجلس شكرهم لمقدم الورشة د. أحمد الفايدي والحضور، كما شكروا مدير ادارة التطوع أ. حسين بن شهران ورئيسة قسم التطوع أ. أمل المالكي على جهودها في تنظيم الورشة ومشاركتها في وضع فكرتها وإعداد محاورها، كما تم تقديم بطاقات: (متطوع محترف في جمعية البر بجدة) لأعضاء مجلس الإدارة تكريماً لجهودهم التطوعية ودعمهم لأعمال وبرامج الجمعية بلا مقابل مادي.