اهلا بكم في جمعية البر

سلة التبرعات

سلة التبرعات

البريد الإلكتروني

info@albir.sa

رقم الهاتف

920005757

  • صندوق علاج الفقراء
  • العناية بمساجد الطرق
ر.س

سيذهب تبرعك تلقائياً للحالات الأشد احتياجاً

الدفع ر.س

برعاية الأمير خالد الفيصل.. الأمير سعود بن جلوي يطلق مشروع (مقصد جدة) لدعم الاستدامة في جمعية البر بجدة
19 May

برعاية الأمير خالد الفيصل.. الأمير سعود بن جلوي يطلق مشروع (مقصد جدة) لدعم الاستدامة في جمعية البر بجدة

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، أطلق صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي محافظ جدة مساء أمس الثلاثاء مشروع جمعية البر التجاري والترفيهي (مقصد جدة) بفندق هيلتون جدة، بحضور عدد من المسؤولين والاعلاميين وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وعدد من المؤسسين، ومسؤولي شركة مفاز العربية.
ويأتي إطلاق هذا المشروع الذي سينفذ على أرض المركز الرئيسي لجمعية البر بجدة بحي الزهراء في إطار حرص مجلس إدارة الجمعية على تحقيق الاستدامة المالية بما يدعم برامج وأنشطة الجمعية المقدمة للأسر المحتاجة والأيتام ومرضى الفشل الكلوي وغيرهم وبما يتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تمكين العمل الخيري واستدامته ورفع كفاءة الإنفاق لتيسير أداء الأعمال فيه.
وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم.. ثم ألقى الاستاذ خلف بن هوصان العتيبي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية كلمة الجمعية التي جاء فيها:
“إن المشروعُ التجاريُّ الذي سيقامُ على أرضِ المركزِ الرئيسِ للجمعيةِ بحي الزهراء بمساحة 12500 م2 سيكونَ مركزاً يجمعُ بنسيجِه العمرانيِّ المعاصرِ بين التسوُّقِ والترفيهِ، ويستقطبُ سكانَ جدة وزائريها.
وأضاف: لقد جاء هذا المشروعُ بعد دراستِنا للعديدِ من الخَيارات في ظلِّ حرصِ الجمعيةِ -التي تأسستْ قبل 40 عاماً- على تحقيقِ الاستدامةِ والتمكينِ للعملِ الخيري للخروجِ به من دائرةِ الاعتمادِ الكلي على التبرعات، بما يتواكبُ مع رؤيةِ المملكةِ التنمويةِ 2030 واستراتيجيةِ أمارة المنطقة: (بناءُ الإنسان وتنميةُ المكان).
مبيناً أن مجلس إدارة الجمعية قد عمل مع شركةِ مفاز العربية مديرِ محفظة الجمعية العقارية، على متابعةِ تنفيذِ هذا المشروعِ ليخرجَ بأجملِ صورةٍ وليصبحَ مَعلماً معمارياً يشكِّلُ إضافةً جماليةً لمحافظة جدة، وليحققَ الهدفَ الأساسيَّ منه كمشروعٍ استثماريٍّ يدعمُ مواردَ الجمعيةِ ويحققُ الاستدامةَ لبرامجِها المجتمعية”.
تلي ذلك تقديم قصة تحاكي الواقع من قبل إحدى الفنانات من خلال الرسم على الرمل تحمل عنوان: “خطوة بخطوة كنا وما زلنا بجانبكم”.
ثم ألقى المهندس محمد الهندي رئيس مجلس ادارة شركة مفاز كلمة أكد فيها أن مشروع مقصد جدة سوف يكون نموذجا يُحتذى به في خلق موارد مالية مستدامة للجمعيات والجهات الخيرية عبر الاستثمار الأمثل لمواردها وأصولها، مشيرا الى أن الشركة قامت بعمل دراسة مستفيضة لكافة أوجه المشروع من أجل ضمان تحقيقه لأهدافه وظهوره بالشكل الذي يضيف لمسة جمالية جديدة لعروس البحر جدة.
ثم تشرفت إحدى بنات الجمعية باستلام مفتاح شقتها السكنية من سمو محافظ جدة ضمن مشروع تمكين اليتيمات المقدَّم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع جمعية البر بجدة.
تلي ذلك عرض فيديو عن إنجازات الجمعية، ثم تقديم عرض مرئي عن المشروع.
بعدها قام صاحب السمو الأمير سعود بن جلوي محافظ جدة بوضع حجر أساس البدء لإطلاق أعمال تشييد مشروع (مقصد جدة) الاستثماري.

بين الاستثمار والترفيه

وتعليقاً على إطلاق المشروع قال المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي الرئيس التنفيذي للجمعية: إن هذا المشروع يعكس توجهات الجمعية في تحقيق الاستدامة وتوفير مصادر دخل لها للخروج من دائرة الرعوية والاعتماد على التبرعات، وأوضح أن هذا المشروع سوف يقام على مساحة 12500م2 ويعتبر مركزاً تجارياً يجمع ما بين الاستثمار والترفيه بهدف تأمين موارد دخل تدعم استدامة العمل الخيري بالجمعية.

نسيج عمراني متكامل

يذكر أن جمعية البر كانت قد أسندت مسؤولية إدارة محفظة أصولها العقارية الى شركة مفاز العربية بهدف تعزيز قيمتها الاقتصادية وقد استهلت الشركة أعمالها التطويرية بإدارة وتطوير موقع مقر الجمعية الكائن بحي الزهراء عند تقاطع شارعي العطاس والبترجي، وقد استعانت الشركة بأفضل بيوت التصاميم العمرانية ومكاتب الاستشارات المحلية خلال مرحلة دراسة المشروع.
ويتسم المشروع بالتكامل والمرونة بين خدماته ومساحاته التأجيرية التي تعود بالمنفعة على الفئات المستهدفة، من خلال توفير الخدمات المتكاملة واحتوائه على ساحات ومناطق مفتوحة وممرات رئيسية تطل عليها الوحدات التجارية. وتسمح المساحات المتوفرة لإقامة فعاليات مستدامة بالساحات الخارجية.
يتكون المشروع من 48 معرضاً تجارياً و4 مكاتب إدارية ويخدم زائريه بـ265 موقفاً للسيارات، ويضم منطقتي نزول وساحة خارجية وقبو مواقف وجهاز مصرف آلي و3 مصاعد و3 سلالم كهربائية ومصلى ودورات مياه و3 مخارج طوارئ.
وسيشكل المشروع نسيجاً عمرانياً متكاملاً سيكون وجهة تجمع بين التسوق والترفيه.. في منظومة من التصميم العمراني الفريد المواكب لأحدث الإبداعات الهندسية المعاصرة.