اهلا بكم في جمعية البر

سلة التبرعات

سلة التبرعات

البريد الإلكتروني

info@albir.sa

رقم الهاتف

920005757

  • العناية بمساجد الطرق
  • صدقة جارية
ر.س

سيذهب تبرعك تلقائياً للحالات الأشد احتياجاً

الدفع ر.س

متطوعو البر يبدأون مبادرة تشجير المشاعر بمشاركة (أم القرى) ومراكز الأحياء
04 Apr

متطوعو البر يبدأون مبادرة تشجير المشاعر بمشاركة (أم القرى) ومراكز الأحياء

بدأت الفرق التطوعية التابعة لجمعية البر بجدة تنفيذ المرحلة الأولى من مبادرة تشجير المشاعر المقدسة بالتنسيق مع شركة (كدانة) التابعة للهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، بمشاركة جامعة أم القرى، ومراكز الأحياء ممثلة بفريق (نغرسها) التطوعي وعدد من الفرق التطوعية.
وقد تم خلال المبادرة، التي يتم تنفيذها للمرة الأولى، غرسُ 1000 شتلة، كمرحلة أولى من عدة مراحل سيتم تنفيذها وفق جدول زمني بهدف تشجير المشاعر.
تهدف المبادرة الى تعزيز الوعي البيئي والمشاركة المجتمعية وتحفيز المجتمع المحلي الى المبادرة لتقديم الخدمات المجتمعية ذات الأثر المستدام ناهيك عن المساهمة في الإصحاح البيئي والحفاظ على الصحة العامة وتعزيز جودة الحياة..
وقال الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة، رئيس نادي البر التطوعي، أمين عام وقف الوالدين: ان هذه المبادرة تبرز دور القطاع غير الربحي في خدمة المجتمع، وتحقيق الاستدامة البيئية، كما تجسد الحرص على دعم العمل التطوعي بما يتواكب مع مستهدفات الرؤية التنموية 2030، مضيفاً أن هذه المبادرة تأتي تفاعلا مع مبادرة السعودية الخضراء التي أطلقها سمو ولي العهد بهدف الحفاظ على البيئة وتنمية الغطاء النباتي ومكافحة أزمة المناخ والتصحر.
واقترح أبو ملحة أن يتم التنسيق مع الجهات المعنية للتوسع في تخضير المشاعر المقدسة من خلال مبادرة يتم فيها تخصيص شتلة لكل حاج ومعتمر ليقوموا بغرسها في المشاعر المقدسة.